[x] اغلاق
عيمك تتحول لخضراء ( صديقة للبيئة)
17/8/2023 8:01

عيمك تتحول لخضراء ( صديقة للبيئة) – تنوفا تزيل الأغطية البلاستيكية عن عبوات الجبنة الصفراء "عيمك" و "وطال هعيمك"

بمسار الاستدامة، ستوفر حوالي 186 طنًا من البلاستيك كل عام

سيتم إزالة الغطاء الأحمر من عبوات عيمك 200 جرام ويزال الغطاء البنفسجي من عبوات جبنة "طال هعيمك" 200 جرام و 300 جرام جبنة 

 

أعلنت تنوفا، أنها بدأت من الخميس تسويق عبوات الجبنة الصفراء "عيمك" و "طال هعيمك" ، بدون أغطية بلاستيكية صلبة (غطاء أحمر على "عيمك" وغطاء بنفسجي على "تل هعيمك").
هذا وقالت عنات جروس، المديرة العامة لقسم الحليب، "هذه الخطوة ستوفر حوالي 186 طنًا من البلاستيك كل عام ، عندما يتم استبدال الأغطية البلاستيكية الصلبة بأغطية صديقة أكثر للبيئة، مما يسمح بالفتح والإغلاق المتكرر، والحفاظ الأمثل على ان يبقى الجبن طازجا ستبقى محتويات العبوة على مستوى المنتج والتصميم والوزن والباركود دون تغيير ".

وأشارت جروس أيضًا أن الأمر يتعلق بإزالة حوالي 2/3 جميع الأغطية الموجودة على جبنة تنوفا الصفراء، وتشمل جميع عبوات جبنة " عيمك" 200 جرام  و" طل هعيمك" 300 جرام بنسب مختلفة من الدهون والصفات المختلفة. وبحسبها فإن "تنوفا تعمل على الحد من تأثيرها البيئي انطلاقا من التزامها ببيئة الغد. وسيتم استبدال العبوة بشكل تدريجي، حيث ستبدأ العبوة الجديدة في الوصول إلى نقاط البيع ابتداء من يوم الخميس".

تنضم هذه الخطوة إلى التحركات الأخرى التي قامت بها تنوفا في العام الماضي، بما في ذلك تقليل عشرات الأطنان من البلاستيك في أغطية علب الحليب، وتحويل العبوة الثانوية من الكرتون إلى عبوات مصنوعة من مواد معاد تدويرها، واستبدال الصناديق البلاستيكية الخضراء المميزة لتنوفا لصناديق سوداء مصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 50٪ ، وأمور اخرى.

 

مثال: تغليف جديد - جبنة "عيمك" 15%             تغليف سابق - جبنة "عيمك" 15% 

مثال: تغليف جديد - جبنة طال  "هعيمك" 32% تغليف سابق - جبنة طال "هعيمك" 32% 

 

טל העמק 32% שומן - ספיד בראשית   תמונה שמכילה טקסט, אוכל, צהוב

התיאור נוצר באופן אוטומטי