[x] اغلاق
المفاوضات حول إطلاق المحتجزين بغزة مستمرة رغم استئناف الحرب والقتال
1/12/2023 9:57
المفاوضات حول إطلاق المحتجزين بغزة مستمرة رغم استئناف الحرب والقتال
قطر : " استئناف القتال يُعقد جهود الوساطة – المفاوضات مستمرة بهدف العودة للهدنة "
نقلت شبكة " سي إن إن" الأمريكية، اليوم الجمعة، عن مصدر وصفته بـ " المطلع " على مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة أن هذه المفاوضات مستمرة رغم استئناف الهجمات الإسرائيلية على القطاع.
يأتي ذلك فيما أفاد مصدر مطلع آخر " أن المفاوضات بشأن الهدنة في غزة متواصلة مع الوسيطين القطري والمصري "، كما ذكرت مصادر إعلامية عربية.
وقالت شبكة " سي ان ان " نقلا عن المصدر: "مفاوضات إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة ما زالت مستمرة.. على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي أعلن استئناف العمليات القتالية في القطاع في ساعة مبكرة من اليوم ".
أعربت قطر عن " أسفها الشديد لاستئناف الهجوم الإسرائيلي على غزة إثر انتهاء الهدنة "، مشيرة إلى " أن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين مستمرة بهدف العودة للهدنة "، وقالت وزارة الخارجية القطرية : " سنفعل ما يلزم للتهدئة ".
واعتبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان صادر عنها " أن مواصلة قصف غزة تعقد جهود الوساطة وتفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع ".
كما أدانت لخارجية القطرية " استهداف المدنيين والعقاب الجماعي ومحاولات التهجير القسري لمواطني قطاع غزة المحاصرين "، وفقا لما جاء في البيان.
May be an image of 4 people, crowd and text