[x] اغلاق
سموتريتش: سكان الضفة الغربية يشبهون أهالي غزة وعلى الجيش العمل بقوة معهم
8/1/2024 11:41

سموتريتش: سكان الضفة الغربية يشبهون أهالي غزة وعلى الجيش العمل بقوة معهم
 

قال وزير المالية الإسرائيلي والوزير في وزارة الجيش الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إن الضفة الغربية تشكل تحديًا كبيرًا بالنسبة له ووصف سموتريتش سكان الضفة الغربية بـ "النازيين" على حد تعبيره، قائلًا، إن، "سكان الضفة الغربية كأهالي قطاع غزة ولا يختلفون عنهم بشيء".
وادعى سموتريتش في حديثه أن جنود الاحتلال بينما يقتحمون يوميًا مدن وقرى الضفة الغربية فإنهم لا يقومون بإطلاق النار إلا إذا تعرضوا للاستهداف على حد زعمه.
وأضاف أن الضفة الغربية شكّلت تحدٍ كبير للحكومة الإسرائيلية تحديدًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية أي منذ بدء الحرب على قطاع غزة.
وأشار إلى أنه يتعرض لضغط دولي من أجل تسليم السلطة الفلسطينية الأموال التي احتجزها منذ بدء الحرب، مضيفًا، "هناك ضغط دولي وضخم علي لتحويل الأموال إلى أبو مازن وهذه الأموال تحولها السلطة الفلسطينية لغزة" بحسب تعبيره".
وزعم وزير المالية الإسرائيلية نقلًا عن جولنا لابوكير أن، "السلطة الفلسطينية تدفع الضرائب التي احتجزتها إسرائيل إلى المقاتلين المسلحين في غزة الذين أطلقوا عملية طوفان الأقصى".
وتابع سموتريتش، "لن نترك الضفة الغربية أن تصبح كغزة، يجب القضاء على من يهدد مواطني إسرائيل، نحن نحتاج أن يتصرف الجيش الإسرائيلي بشكل أقوى، وأكثر تصميمًا لجمع الأسلحة وقتل المسلحين".
وأضاف، "أفعل كل ما بوسعي للتأثير على مجلس الوزراء والحكومة، وأدعوهم كي لا ندير كل الجبهات بنفس الوقت، مهمتنا هي الدفاع عن إسرائيل وشعبها، لذلك على الجيش الإسرائيلي أن يعمل بشكل قوي".

May be an image of 1 person