[x] اغلاق
مقتل جندي من بئر السبع خلال المعارك في خان يونس
3/3/2024 16:04

الجيش الاسرائيلي: ‘ تدمير مسار تحت أرضي وضرب بنى تحتية وأهداف لحماس في منطقة الزيتون ‘

اذاعة الجيش الإسرائيلي: مقتل الجندي دينيس ياكيموف، البالغ من العمر 33 عاماً من بئر السبع يوم أمس في معركة في جنوب قطاع غزة.
 
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " كجزء من الحملة التي تشنها الفرقة 162 ، قام مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 401 على مدار الأسبوعين الأخيرين بعمليات مداهمة بتوجيه استخباراتي لأهداف حمساوية في منطقة الزيتون في شمال القطاع.
خلال عمليات المداهمة، قضى المقاتلون على ما يزيد عن مائة مسلح ، ورصدوا ودمروا بنى تحتية عسكرية تابعة للارهاب، منها المصانع والمستودعات لصناعة وتخزين الوسائل القتالية.
القوات قامت بتشغيل مسيرات خاصة مشطت الأهداف وساعدت على تنفيذ عمليات إغلاق الدائرة السريعة، وبهذه الطريقة تم إلقاء القبض على المسلحين تم التحقيق معهم وقدموا معلومات استخباراتية بشأن المنظمتين الارهابيتين. القوات عملت خلال الحملة على تجريف المناطق بناءً على الإشارات الاستخباراتية بشأن وسائل الإطلاق والبنى التحتية التحت أرضية .
القوات عثرت على المئات من حفر إطلاق القذائف الصاروخية ومنصات إطلاق القذائف الصاروخية ودمرتها " .
واضاف : " في إطار عملية مداهمة قوة لبنية تحتية، أطلقت خلية ارهابية صاروخا مضادا للدروع من مسافة قصيرة باتجاه قواتنا. طائرة تابعة لسلاح الجو رصدت الخلية وهاجمتها.
خلال الهجوم تم القضاء على عدد من المسلحين، في حين رُصد بقية المسلحين من تلك الخلية يهربون ويختبئون في سيارة إسعاف.
في حادث آخر، رصدت القوات قناصا تابعا لحماس أطلق النار من مبنى مجاور لها، فهاجمت الطائرة القناص ليتم القضاء عليه. كما ودمرت القوات بنية تحتية .
May be an image of 1 person and beard