[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 164
18/3/2024 10:53

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 164
 

-الجيش الاسرائيلي: " تم تدريب القوات التي تعمل في المنطقة على هذه المهمّة "
-الجيش الإسرائيلي: هدف جوي جاء من البحر الاحمر وسقط في إيلات


دخل الحرب والقتال اليوم الاثنين ، يومه الـ 164 ، فيما استمر القصف والاشتباكات الضارية في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.
من جانبه ، قال الجيش الإسرائيلي: " تقوم قوات الجيش الاسرائيلي في هذه الساعة بحملة مباغتة في مستشفى الشفاء الطبي بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود مسؤولين من العدو في المنطقة والذين يستخدمون المستشفى لادارة وإخراج أعمال إرهابية.
لقد تم تأهيل وتدريب وإرشاد القوات العاملة في المنطقة مسبقًا عن أهمية عدم المساس بالمدينين والمرضى والطواقم الطبية والعتاد الطبي" .
واضاف : " حتى خلال الحملة العسكرية يضمن الجيش الاسرائيلي مواصلة عمل المستشفى ، حيث قام بنقل ناطقين باللغة العربية إلى الميدان بهدف التواصل مع المرضى المقيمين في المستشفى كما يستعد أطباء جيش الدفاع لمساعدة المحتاجين لذلك. المرضى والطواقم الطبية ليسوا مضطرين لاخلاء المستشفى لكن يتوقع فتح ممرًا لخروج المدنيين من المنطقة.
كما سيواصل الجيش الاسرائيلي خلال الحملة وبعد التأكد من عدم وجود خطر على قواته بالجهود الإنسانية وسيوفر الغذاء والمياه والمواد الأخرى للمرضى والمدنيين في المجمع.
سيواصل الجيش الاسرائيلي العمل وفق القانون الدولي مستهدفًا منظمة حماس العاملة من داخل المستشفيات والبنية المدنية بطريقة عمل سخيفة لا تميز بين المدنيين وبين مخربي التنظيم" .
وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان لاحق : " تحدث قائد مديرية التنسيق والارتباط في الأيام الأخيرة مع مدير عام وزارة الصحة في قطاع غزة عن نشاطات المنظمات داخل المستشفيات في القطاع وضرورة إحباطها بتنسيق مع ادارة المستشفيات.
وقال "نشهد مواصلة العدو نشاطاتها العسكرية داخل المستشفيات. نحن مستعدين لتقديم كل نوع من المساعدة الإنسانية لكن مطلبنا بسيط ويتمثل بوقف فوري لكل الأنشطة الإرهابية في المستشفيات".
أعلن الجيش الإسرائيلي أن "هدفا جويا مشبوها جاء من البحر الأحمر اجتاز الأراضي الإسرائيلية وسقط في منطقة مفتوحة شمال إيلات" . وبحسب بيان الجيش فإن " الهدف كان تحت مراقبة سلاح الجو ولم يسبب سقوطه أضرارا أو إصابات " .