[x] اغلاق
وزير الاقتصاد نير بركات يدعو الجمهور لعدم الشراء من الشركات التي رفعت أسعارها
18/3/2024 12:11

وزير الاقتصاد نير بركات يدعو الجمهور لعدم الشراء من الشركات التي رفعت أسعارها

دعا وزير الاقتصاد نير بركات، الجمهور الإسرائيلي، إلى عدم شراء المنتجات من الشركات المدرجة في "القائمة السوداء" والتي رفعت الأسعار خلال الحرب.وقال بركات إن "رفع الأسعار غير مبررة وتعبر عن سحق كل قيمة إسرائيلية وسحق التضامن الاجتماعي في إسرائيل. نحن لا نشتري ممن يرفعون الاسعار في زمن الحرب".
وعرض الوزير نير بركات في وقت سابق، خلال جلسة للجنة الاقتصاد البرلمانية في الكنيست، أسماء عدد من الشركات الإسرائيلية التي قامت برفع أسعار منتجاتها، وقال: " للأسف الشديد هنالك شركات التي استغلت الوضع الذي قررت فيه شركة ما رفع الأسعار، فقامت هذه الشركات برفع الأسعار أيضا. في ظل عدم وجود تشريع قانوني، قررت التوجه لحل آخر، وهو فضح هذه الشركات، اذ نقول لهم لا تتوفر لدينا أدوات قانونية لمنع رفع الأسعار، ونطلب منكم عدم رفع الأسعار، وقد تحدثت مع كل شركة وشركة، ولسروري، ثلثا الشركات استجابت للطلب ".
وتابع الوزير نير بركات : " للأسف قسم من الشركات لم تستجب للطلب. لذا قمنا باعداد اللائحة السوداء التي تضم شركات رفعت الأسعار دون اي مصداقية، وهذه الشركات لن تُفلس اذا لم ترفع الأسعار، انما قد تخسر قليلا، وهذه الشركات هي: اوسم، شتراوس، شاستوفيتش، ياخين، زوغلبك، بيت هشيتاه، فيسوتسكي ... أنا ادعو الجمهور، وأقول لهم هذه الشركات التي رفعت الأسعار. اذا تصرف الجمهور بذكاء ولم يشتر منتجات من اللائحة السوداء فهذا أفضل لنا. يجب أن نمنعهم من رفع الأسعار في فترة الحرب ".

May be an image of 2 people and newsroom