[x] اغلاق
إسرائيل تقصف الهرمل بلبنان واطلاق اكثر من 50 صاروخًا من لبنان باتجاه الجليل الاعلى والجولان
26/3/2024 16:13

الحرب والقتال يدخل يومه الـ172 إسرائيل تقصف الهرمل بلبنان واطلاق اكثر من 50 صاروخًا من لبنان باتجاه الجليل الاعلى والجولان
 

- تواصل القصف على انحاء متفرقة من القطاع
-الجيش الاسرائيلي يقصف في العمق اللبناني
- الغارات الأكثر عمقاً منذ أكتوبر


دخل الحرب والقتال اليوم الثلاثاء، يومه الـ172، فيما استمر القصف والاشتباكات العنيفة في شتى المحاور والمناطق في قطاع غزة.
كما تشنّ إسرائيل منذ أسابيع غارات جوّية أكثر عمقاً داخل الأراضي اللبنانيّة تستهدف مواقع لقوات جنوب لبنان، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "طائرات حربية أغارت في عمق لبنان، في منطقة زبود، على مجمع عسكري تستخدمه الوحدة الجوية التابعة لقوات جنوب لبنان، وذلك ردًا على عمليات الإطلاق التي تم تنفيذها في وقت سابق من اليوم (الثلاثاء) باتجاه محيط مقر وحدة المراقبة الجوية في منطقة ميرون حيث تمت مهاجمة مهبط قطع جوية وعدة مبانٍ عسكرية أخرى تابعة للحزب".
استهدفت ضربات إسرائيلية اليوم الثلاثاء منطقة الهرمل التي تعدّ معقلاً لقوات جنوب لبنان في شمال شرق لبنان على بعد حوالي 130 كيلومتراً من الحدود الجنوبية مع إسرائيل، وتُعدّ هذه الغارات أول ضربات تستهدف منطقة الهرمل في سهل البقاع وأكثرها عمقاً في الأراضي اللبنانية منذ بدء تبادل القصف بين قوات جنوب لبنان وإسرائيل منذ نحو ستة أشهر.
وتم رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان والجليل الاعلى.
ولم توضح مصير هذه الصواريخ.وكانت صفارات الإنذار دوت في عدد من البلدات الإسرائيلية قرب الحدود اللبنانية والجليل الاعلى والجولان.
ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الاسرائيلية بين قوات جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

May be an image of fire and oil refinery