[x] اغلاق
ديرحنا:جماهير غفيرة بمهرجان الحركة الإسلامية احتفاء بالأسيرين المحررين حسين وخليفة
23/4/2010 11:20

أقيم مساء أمس الخميس في ساحة يوم الأرض الخالد في قرية دير حنا مهرجان ضخم، حضره الآلاف من الشيوخ والرجال والنساء والأطفال بمناسبة اختتام أسبوع الدعوة واحتفاءً بالأسيرين المحررين ربيع حسين ونصري خليفة.
الفقرة الأولى من المهرجان، إستهلت بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ عوض عبد دحابرة، ثم قدّمت فرقة البيارق الإسلامية وصلة إنشادية هادفة، تلاها كلمة ترحيبية للشيخ طلحة شبلي، حيث رحب بالحضور مذكرا أن الرد على سياسة الترهيب التي تتبعها السلطة هي حشود من هذا القبيل وكذلك استعرض الشيخ شبلي وقائع يوم الأرض الأول الذي كانت بعض وقائعه في ساحة المهرجان وذكر كيف كانت حالة الجنود عند المواجهة مع مواطنين تعاهدوا على وحدة المصير.
يذكر أن العريف الشيخ أحمد صالح كان يسهب بين الفقرة والأخرى بالحديث والدعوة إلى الله وهو يذكر أن أجمل لقاء وأجمل لحظة سعادة يشعر بها المرء يوم يتعرف على الله، وهو يهيب بالشباب أن يعودوا إلى الله فهذا هو الوقت للعودة .
وكانت الكلمة الأخيرة للشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية الذي أكد في كلمته أن الجماهير لا تخشى السجون وان السلطة لو خيرتنا ما بين السجن أو التنازل عن حقوقنا لاخترنا السجون. وعاد ليؤكد أن النضال سيبقى مستمرا حتى تحرير كافة الأسرى وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
يذكر أن الجماهير رفعت الأسيرين على الأكتاف وطافوا بهم بين الحضور وطبول فرقة البيارق تدق لهذه المناسبة المباركة والتي حضرها الآلاف من القرية والمدن والقرى العربية المجاورة.