[x] اغلاق
الجيش الإسرائيلي يعلن استئناف الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء البلاد
15/4/2024 7:46

بعد تقييم للأوضاع
الجيش الإسرائيلي يعلن استئناف الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء البلاد

أعلن الجيش الإسرائيلي في ختام جلسة لتقييم الاوضاع الليلة الماضية ، عن إزالة القيود التي فرضتها قيادة الجبهة الداخلية على الأنشطة التعليمية ،والتي تم تحديدها قبل الهجوم الإيراني على إسرائيل، وتقرَّر في إطار التغييرات، استئناف الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء البلاد .

هذا وتنتظم العملية التعليمية في مناطق خط المواجهة وغلاف غزة وفقا للضوابط .

وقد أعلنت بلدية القدس عودة الطلاب الى المدارس في الساعة العاشرة صباحا ، كما تقرر ازالة القيود المفروضة على حجم التجمهر في المناطق المصنفة خضراء .
وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان : " بعد ختام تقييم الوضع تقرر انه اعتبارًا من اليوم الاثنين عند الساعة 00:00 ليلاً ، سيطرأ تغيير على سياسة الحماية الخاصة بقيادة الجبهة الداخلية.
وفي إطار التغييرات تقرر استئناف الفعاليات التربوية في كل أنحاء البلاد. حيث سيُسمح في منطقتيْ خط المواجهة وغلاف غزة بإقامة فعاليات تربوية رهنًا بالقيود. كما وتمت إزالة القيد على التجمع في المناطق التي تنطبق عليها سياسة خضراء" .
واضاف : " ينبغي الاستمرار في متابعة التعليمات الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية من خلال وسائل النشر الرسمية. حيث يتم تحديث التعليمات الكاملة على بوابة الطوارئ الوطنية وتطبيق قيادة الجبهة الداخلية" .
هذا وبسبب الوضع الامني ليلة السبت - الأحد الماضية، كان قد تم اتخاذ قرار بحظر النشاطات التعليمية في جميع مؤسسات التعليم بما في ذلك المدارس ورياض الاطفال في كافة انحاء البلاد لا سيما التعليم الخاص.

كما تقرر حظر التجمع لاكثر من الف شخص في مكان واحد في اواسط البلاد فيما لا تفرض قيود على اماكن العمل .

May be an image of ‎6 people, child and ‎text that says "‎سل ያ 米 Selfie‎"‎‎