[x] اغلاق
مسارات للتنزّه مع الأطفال
2/5/2024 8:05

مسارات للتنزّه مع الأطفال

الرّبيع هو أجمل فصول السنة وأكثرها إشراقًا وحيوية ونضارة، وهو الفصل الذي تجتمع فيه كل ألوان الجمال وعطر الورود وعبير الأزهار الذي ينتشر في كل مكان في الطبيعة.

تتفتّح الورود في الربيع وترتدي الطبيعة حُلّة أنيقة مُعلنة عن اعتدال الطقس وأنه قد حان الوقت للتنزّه في أحضان الطبيعة بصحبة أطفالنا.

كثُرت في السنوات الأخيرة مسارات التنزّه والمشاوير في الطبيعة مع الأطفال والأولاد، وتتيح بعض المسارات للعائلات المشي مع عربات الأطفال أو حملهم والمشي في المسار بسهولة وراحة.

وتوفّر المسارات التي تنتشر حولها الأزهار والنباتات الجميلة للأطفال وأهاليهم إمكانية اللعب بالكرة في الحقول أو الاستراحة وتحضير الطعام. وقبل الخروج إلى أحضان الطبيعة، تذكّروا بأن جميع الأزهار الموجودة في هذه المسارات هي أزهار محميّة ممنوع قطفها أو الدوس عليها، فاستمتعوا بها ودعوا الآخرين يستمتعون بها.

 

مسار وادي تاﭭور (وادي البيرة)

تنتشر على جوانب المسار مجموعة كبيرة من النباتات والأزهار بألوانها الساحرة وشذاها المنعش، حيث يبرز التُرمس البنفسجي الذي يُمَتّع الأنظار. انتبهوا إلى أن طول المسار كاملا هو 5 كم، وغير ملائم للمشي مع الصغار.

كيفية الوصول: من شارع 7276 نصل إلى كيبوتس ﭽازيت، وبعد عبور بوابة الكيبوتس هناك لافتات توجّه إلى المحميّة. بعد الخروج من البوابة الشمالية للكيبوتس نصل إلى طريق ترابية، نسير بها حتى نصل إلى موقف للسيارات، نركن السيارة فيه ونبدأ بالمسار.

 

غابة بيرية – شمالي البلاد

تكثر في شمالي البلاد المحميّات الطبيعية والغابات التي تجدون فيها مساحات واسعة مغطّاة بشقائق النعمان ذات اللون الأحمر الساحر. وللاستمتاع بمنظر شقائق النعمان الخلاّب عليكم أن تسارعوا إلى شمالي البلاد، لأن فترة إزهار شقائق النعمان تكون قصيرة. تكثُر في غابة بيرية مسارات المشي والتنزّه الملائمة للعائلات التي معها أطفال.

كيفية الوصول: نصل إلى كيبوتس "عين زيتيم" ومن هناك ندخل إلى طريق بيرية – عموقا، وبعد 300 متر نصل إلى المناطق المغطّاة بشقائق النعمان.

 

بيت لحم الجليلية

بداية الربيع هي أفضل مناسبة للخروج إلى أحضان الطبيعة للاستمتاع بجمالها الأخّاذ. في منطقة بيت لحم الجليلية تستطيعون الاستمتاع بفعاليات ونشاطات مناسبة للأطفال والكبار بدءأ من قطف الثمار والنباتات وحتى فعّاليات وألعاب مع الحيوانات.

كيفية الوصول: سجّلوا بالويز: "בית לחם הגלילית"

 

محميّة السوسن في نتانيا

محمية السوسن بالقرب من نتانيا مليئة بالأزهار الجميلة وخاصة السوسن. المكان مناسب للتنزّه مع الأطفال من جميع الأعمار، بالإضافة إلى السوسن تجدون الكثير من الأزهار الأخرى. معظم نباتات السوسن تُزهر حتى نهاية شهر شباط، ولكن بإمكانكم أن تستمتعوا بجمال السوسن حتى في هذه الأيام.

توجد في المحمية مسارات منظّمة للمشي ولافتات تقدّم لكم شرحًا عن النباتات في المحميّة.

الدخول إلى المحمية عبر طريق بن غوريون في نتانيا.

May be an image of 2 people and text