[x] اغلاق
تعيين د. نوعام يهوداي مديرًا للمركز الطبّي بوريا
2/5/2024 9:33

تعيين د. نوعام يهوداي مديرًا للمركز الطبّي "بوريا"

 

أعلنت وزارة الصحة أن د. نوعام يهوداي قد تم تعيينه الأربعاء، 1.5.24 مديرا للمركز الطبي "بوريا"، خلفًا للبروفيسور إيرز أون الذي سيترك منصبه بعد 11 عامًا.

يشار الى أن د. يهوداي  من مواليد 1973، متزوج ولديه ابنتان، ويقيم في حيفا. خلال فترة عمله كان رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في الجيش وطبيبا كبيرا في قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى "بني تسيون" وأيضاً محاضرا بارزا في كلية الطب في التخنيون. وهو خرّيج كلية الطب في الجامعة العبرية و"هداسا"، متخصّص في الأنف والأذن والحنجرة، جرّاح رأس ورقبة ومتخصّص في الإدارة الطبية، حاصل على ماجستير في إدارة النظم الصحّية وماجستير في إدارة الأعمال. بالإضافة إلى ذلك هو خرّيج برنامج "عنبار" الدفعة الثالثة، برنامج القيادة الإدارية لوزارة الصحة ومنظمة "معوز".

 

وزير الصحة أوريئيل بوسو: "أهنّئ د. نوعام يهوداي على تعيينه مديرًا للمركز الطبي "بوريا". هذا اختيار ممتاز على ضوء خبرته المهنية ومعرفته الطويلة بالنظام الصحي في الشمال وقدراته الإدارية المثبتة، بما في ذلك، كنائب مدير المركز الطبي "بوريا" في العامين الماضيين وكذلك كنائب مدير المركز الطبي "بني تسيون". أمام المركز الطبي "بوريا" تحديات كبيرة - في الفترة القريبة بسبب التحديات الأمنية، وكذلك في السنوات القادمة كجزء من المهمة العليا لجهاز الصحة لقيادة تقليص الفجوات في الخدمات الصحية بين الضواحي والمركز. أنا واثق من أن د. يهوداي سيقود الفرق الطبية ويوجههم نحو الإنجازات والنجاحات لصالح الجمهور كله، وأتمنى له النجاح الباهر في منصبه. أودّ أن أشكر المدير المنتهية ولايته، البروفيسور إيرز أون، على تفانيه وجهوده لتطوير المركز الطبي خلال الـ11 سنة الماضية".

 

المدير العام لوزارة الصحّة، موشيه بار سيمان طوف: "د. يهوداي هو مدير رائع ويحظى بالتقدير، يتمتّع بتجربة واسعة وشخص مهني يجلب معه إلى المنصب خبرة إدارية غنيّة اكتسبها خلال مسيرته المهنية. أهنّئ د. يهوداي على اختياره لإدارة المركز الطبي. في هذه الأيام، التي تشهد تحدّيات وتعقيدات كثيرة في إسرائيل وفي شمال الدولة بشكل خاص، اختيار د. يهوداي سيساعد في مواصلة تعزيز وتقوية الطب العام وجهاز الصحّة في شمال البلاد. د. يهوداي سيواصل العمل لتعزيز المركز الطبي والصحة في المنطقة الشمالية، من خلال فتح قسم إعادة التأهيل الجديد بالإضافة إلى خطوات استراتيجية أخرى لتعزيز القوى العاملة الطبية. أشكر البروفيسور إيرز أون الذي أدار المستشفى لأكثر من عقد وأؤمن بأنه سيواصل المساهمة بقدراته ومهاراته لتطوير الجهاز الصحّي في إسرائيل".

 

بدوره قال المدير الجديد للمركز الطبي "بوريا": "أنا فخور بتولّي منصب مدير المركز الطبي. إنني عاقد العزم على مواصلة قيادة المركز الطبي نحو التميّز وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لسكان المنطقة، من خلال تقليص الفجوات بين المركز والضواحي وتقديم الخدمات المتطوّرة. أنوي الاستمرار في العمل ضمن رؤية سلفي لتعزيز الأمن الصحّي لسكان الشمال. سنكون المكان الذي يختار فيه المرضى الاهتمام بصحّتهم والمكان الذي ترغب الفرق الطبية بالعمل فيه. سيكون المركز الطبي محرّك نمو إقليمي يسهم في تعزيز المتانة الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الشمالية الشرقية في دولة إسرائيل وسيقود في مجالات الطب، البحث، الأكاديمية والابتكار. أودّ أن أشكر البروفيسور أون على السنوات العديدة التي قدّمها للمركز الطبي وعلى التقدّم الكبير الذي تم بفضله وأتمنّى له النجاح الباهر في مهامه القادمة".

د.نوعام - تصوير: ميخا بريكمان

May be an image of 1 person