[x] اغلاق
استكمال الاستعدادات لسبت النور
2/5/2024 13:48

استكمال الاستعدادات لسبت النور

- الشرطة : ‘سيتم تقييد عدد المشاركين داخل كنيسة القيامة في القدس‘

-" نشر المئات من رجال الشرطة "
-" تحديد عدد المشاركين "


أعلنت الشرطة الاسرائيلية عن " استكمالها الإستعدادات لمراسم سبت النور التي ستقام يوم بعد غد السبت في كنيسة القيامة في البلدة القديمة في القدس ".
وقال متحدث بلسان الشرطة في بيان :" تم إنهاء الاستعدادات الشرطية من خلال النشاط الذي أجري في مقر الشرطة، ومنها الدوريات الميدانية والإستعدادات والإجتماعات التنسيقية مع رؤساء الكنائس وزعماء الطوائف المسيحية في القدس بقيادة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان ".
وأضاف المتحدث بلسان الشرطة قائلا :" سيتم نشر المئات من افراد الشرطة، وشرطة حرس الحدود اعتباراً من ساعات الصباح الأولى في منطقة البلدة القديمة من أجل تأمين المشاركين والجمهور ومرافقة المواكب والزوار المسيحيين، والعمل للسماح مع الإجراءات المناسبة لإقامة مراسم "سبت النور" من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة.

في هذا اليوم لن يُسمح للمركبات بدخول البلدة القديمة حتى نهاية المراسم حتى ساعات ما بعد الظهر، من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة العامة وسيتم العمل على تنظيم الحشود في البلدة القديمة في القدس بالتناسب مع حجم الازدحامات المرورية إلى جانب الحفاظ على السلامة بالحد الأقصى في المكان ".
واسترسل المتحدث بلسان الشرطة يقول :" تلتزم شرطة إسرائيل بالحفاظ على الأمن وسلامة المشاركين داخل الكنيسة وخارجها، وبحسب قرارات مهندس الكنائس حيث تم تحديد الحد الأقصى للمشاركين في الحدث بحسب المساحة والكثافة ومخارج الطوارئ والحد الأقصى في المكان.

إن الحد من الحشود خلال الحفل نفسه على أرض الكنيسة يرجع لأسباب تتعلق بالسلامة فقط ولتجنب خطر الاكتظاظ الذي قد يعرض سلامة الجمهور للخطر،وعليه تم إصدار تصاريح دخول إلى مجمع الاحتفالات بالقدر المسموح به، وسيتم توزيعها حسب قرار رؤساء الكنائس.

للعلم: يُسمح بالدخول إلى منطقة الكنيسة للمشاركة في الحفل فقط لمن لديهم التصاريح المناسبة ".
كما قال المتحدث بلسان الشرطة في البيان :" تعمل شرطة لواء القدس خلال الشهرين الأخيرين مع تعزيز القوات في المدينة، وخاصة في البلدة القديمة، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة السكان والزوار، وضمان حرية العبادة للعديد من المصلين الذين يتوافدون إلى الأماكن المقدسة، وكجزء من عيد الفصح وشهر رمضان، في البلدة القديمة في أورشليم القدس حتى هذه الأيام.

على سبيل المثال قام افراد شرطة مديرية " دافيد " في لواء القدس صباح اليوم، بنشاط لمراسم "غسل الأقدام" التي أقيمت في كنيسة القيامة في البلدة القديمة في القدس، حيث اقيمت المراسم في كنيسة القيامة بقيادة البطريرك اليوناني وبمشاركة الأساقفة والمؤمنين المسيحيين وغيرهم، كما وصل قادة لواء القدس، وقادة مديرية " دافيد " إلى مكان المراسم للمتابعة عن كثب بالإضافة الى انتشار افراد الشرطة في المنطقة.

ستعمل شرطة إسرائيل بالسماح للعديد من المؤمنين بالمشاركة في حدث "سبت النور"، مع الحفاظ على التوازن الصحيح لضمان حرية العبادة والحفاظ على الأمن والسلامة العامة في المكان ".