[x] اغلاق
إفتتاح برنامج (سِنتك) السنة الانتقاليّة في قرية مجد الكروم
5/5/2024 10:45

إفتتاح برنامج (سِنتك) السنة الانتقاليّة في قرية مجد الكروم

 

  • "سنة انتقاليّة" سيعمل في عدة بلدات عربية وسيساهم في منح شباب المجتمع العربيّ حزمةً من آليّات التنميّة الشخصيّة، والمهارات الشخصيّة والتوجيه المِهْنيّ

 

إفتُتح برنامج سنة إنتقاليّة البرنامج الرائد لسُلطة التطوير الإقتصادي في وزارة المساواة الإجتماعيّة وتعزيز مكانة المرأة بالتّعاون مع "جوينت-تبيت"، وذلك بحضور مدير سُلطة التطوير الاقتصادي السيد حسّان طوافرة، رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي، السيّد محمد قبلاوي عضو المجلس المحلّي، السيّدة فاطمة عباس مناع مديرة شراكات، مسؤول البرنامج في القرية السيّد بلال كيوان، مديرة المركز الجماهيري السيّدة آيه مناع, الآنسة بيان حوراني مستشارة الرئيس والسيّدة شفيقة مناع مركّزة البرنامج .

حيث جسد الحضور الدعم والاهتمام بشريحة الشباب وأكّدوا على أهمية هذا البرنامج لهم. من خلال توجيهاتهم وكلماتهم، برزت أهمية تمكين الشباب وتمهيدهم لدخول الأكاديميا وسوق العمل بثقة ومهارات متقدمة، مما يعزز من فرص نجاحهم في المستقبل.

هذا وتحدث السيد حسّان طوافرة عن رؤية استراتيجية لتمكين الشباب وتطوير قدراتهم، حيث أكّد على دعمة لهذا البرنامج وضرورة توفير بيئة محفّزة وفرص تعليمية وتدريبية متنوعة تمكنهم من تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم المهنية. كما شدد على أهمية دمج الشباب في عمليات صنع القرار وتوفير منصات لتعبيرهم عن أفكارهم وآرائهم.

من جانبه، أشاد السيد سليم صليبي بجهود الجهات المعنية في تصميم وتنفيذ هذا البرنامج، مؤكدًا على أنه يمثل خطوة مهمة نحو بناء مجتمع متكامل ومتطور، حيث يلعب الشباب دورًا حيويًا في تحقيق التنمية المستدامة.

يذكر أن "سنة انتقاليّة" سيعمل في عدة بلدات عربية وسيساهم في منح شباب المجتمع العربيّ حزمةً من آليّات التنميّة الشخصيّة، والمهارات الشخصيّة والتوجيه المِهْنيّ والتوجيه في مجال الانخراط في العمل والإعداد للأوساط الأكاديميّة، وكلّ ذلك لهدف التقليص والحدّ من ظاهرة الشباب الغير مؤطرين في التعليم او سوق العمل، وبالتالي تقليص الفجوات وزيادة الرّيادة الاجتماعيّة.