[x] اغلاق
القذافي لوفد عرب 48: تكاثروا فذلك أخطر على اسرائيل من القنبلة النووية
26/4/2010 11:37

انتهى مساء الأحد اللقاء التاريخي بين وفد عرب 48 والرئيس الليبي معمر القذافي في اجتماع جرى في خيمته بمنطقة صحراوية قريبة من مدينة سرت التي تبعد عن العاصمة الليبية طرابلس مسافة 450 كيلومترا. وقد ترأس وفد عرب 48 الذي توجه للإجتماع مع العقيد القذافي السفير الليبي في عمان الدكتور محمد البرغثي، الذي توجه بالوفد صباح الأحد الى مدينة سرت، حيث اجتمع أعضاؤه في مركز المؤتمرات في المدينة، ثم تنالوا طعام الغداء ومن ثم توجهوا بالباصات الى منطقة صحراوية تبعد ربع ساعة عن المدينة، كل ذلك دون أن يتم تفتيش الوفد أو إظهار جوازات سفر أعضائه.
ويتشكل الوفد من:  محمد زيدان ، واصل طه , الشيخ علي معدي , الشيخ كمال ريان , محمود مواسي , النائب طلب الصانع , النائب احمد الطيبي, محمد حسن كنعان , النائب محمد بركة , عبد الملك دهامشة , النائب عفو اغبارية , نادر صرصور , فايز اشتيوي , زياد معدي , وديع عواودة , مازن غنايم , مصطفى كبها عبد الوهاب دراوشة , طه عبد الحليم , محمد ميعاري , الشيخ خالد حمدان , الشيخ كمال خطيب, الشيخ رائد صلاح , زهير اندراوس , جواد بولص , رامز جرايسي , محمد حسن كنعان , بسام جابر , علي حيدر , برهوم جرايسي , رجا اغبارية , عوض عبد الفتاح , حنين زعبي , جمال زحالقة وحنا أبو حنا.
وكان أفراد الحرس الخاص بالزعيم الليبي معمر القذافي قد فتشوا أعضاء الوفد واحدا تلو الآخر ومنعوهم من ادخال هواتفهم النقالة وكاميراتهم لالتقاط الصور. وبدأ الإجتماع مع الرئيس الليبي معمر القذافي قرابة الساعة الرابعة بتوقيت طرابلس وافتتحه السفير محمد البرغثي بكلمة قصيرة عرف من خلالها الرئيس الليبي على مركبات وفد عرب 48، ثم تحدث كل من محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الشق الشمالي والنائب احمد الطيبي رئيس كتلة العربية للتغيير والنائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والنائب طلب الصانع الموحدة والعربية للتغيير، والنائب السابق واصل طه رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي، والشيخ علي معدي والنائب السابق عبد المالك دهامشة عن الحركة الاسلامية الجنوبية، ثم تحدث الرئيس الليبي قرابة ساعتين.
وقال القذافي: " انصحكم بالزواج والتكاثر لأن ذلك سيشكل خطرا على إسرائيل أكثر من خطر القنبلة النووية، فالتكاثر العددي هو قنبلة بشرية أقوى من القنبلة النووية. ففي لقائي معكم أرد على الذين يقاطعونكم ويتعانقون مع اليهود ويتبادلون الزيارات مع الإسرائيليين ( الرئيس الليبي يشير الى الدول العربية التي تبني علاقات خفية مع الإسرائيليين – المحرر) فالرئيس الفلسطيني أبو مازن يهاجم اليهود والإسرائيليين في الأمس وفي اليوم الثاني يعانقهم!!. كيف يمكن هذا؟ إن على حركتي حماس وفتح إعادة اللحمة بينهما بأسرع وقت ممكن، وإذا كان العرب لا يستطيعون الحرب فليسكتوا، واذا لن تتحرر فلسطين في هذا الجيل فإنها ستحرر في الجيل القادم أو في الجيل الذي يليه".